العودة   منتدى الحمية للجميع > الإدارة والمشرفين > مشاكل ومقترحات

رد

قديم 06-23-2011, 11:47 AM
REEDAH REEDAH غير متواجد حالياً
أخصائية تغذية ـ مشرفة التغذية والمرض

تاريخ الانضمام: Mar 2007
محل السكن: Saudi Arabia
Wink رسالة عاجلة للجميع

السادة الأعضاء و المشرفين و الزوار ....

لقد لوحظ في الآونة الأخيرة على صفحات منتدى الحمية للجميع بعض المواضيع تطرح في غير محلها الطبيعي على المنتدى، و أقصد مواضيع خارجه عن نطاق التغذية و خارجة حتى أيضاً عن نطاق مواضيع "واحة الاخصائيين" و التي يفرغ فيها شحنات الاهتمامات المفيدة غير التغذية، فبات واضحاً لدى الجميع تغير مكشوف لمن يطلع على المنتدى و كأنه انحرف عن مساره الخاص في علم التغذية.

كما لوحظ وجود بعض الخلافات على أرض الواقع بين البعض فأتخذوا المنتدى مسرحاً لعرض مشاكلهم أو تبادل الرسائل العلنية فيما بينهم، و ذلك لا يجدر أن يكون لدينا.

فالرجاء كل الرجاء ... إحترام قوانين الكتابة و التصفح في منتدى الحمية للجميع .. و نحن بدورنا نستقبل كل ما هو مفيد و مهم في مجال التغذية و ياحبذا أن يكون مصحوباً بمصادر المادة ، و إلاّ سيحذف أي موضوع غير أخلاقي أو بعيد كل البعد عن مجال التغذية و بدن أخذ الأذن من صاحبه.

و لكم جزيل الشكر على تفهمكم و تعاونكم معنا بما يخدم مصلحة الجميع

رد باقتباس
قديم 06-23-2011, 12:20 PM
dr abdel rahman dr abdel rahman غير متواجد حالياً
عضو

تاريخ الانضمام: Jun 2011
افتراضي رد: رسالة عاجلة للجميع

السلام عليكم
رسالة سليمة وجديرة بالإحترام
وأسمحي لي ان اضيف التالي:
المنتدي منتدي علمي ومتخصص ومفتوح للجميع سواء كان متخصص او شخصا يبحث عن مساعدة داخل التخصص
فمن كان لدية معلومة فليقدمها مشكورا
ومن كان بحاجة الي معلومة فليتخير الوقت وطريقة السؤال والمكان المناسب ولا يستعجل الزملاء
والمنتدي ماشاء الله عامر بالخبرات ومدرسة لكل من أراد ان يتثقف
تحياتي لكي أخت reedah
وأشكرك علي هذه الرسالة
قديم 06-24-2011, 07:31 PM
صورة عضوية رضي العسيف
رضي العسيف رضي العسيف غير متواجد حالياً
أخصائي تغذية - المشرف العام

تاريخ الانضمام: Mar 2007
محل السكن: KSA - qatif

شكراً لك أخت ريدة على التنبيه
قديم 06-26-2011, 03:09 PM
منال محمود طيب منال محمود طيب غير متواجد حالياً
أخصائية تغذية

تاريخ الانضمام: Oct 2009
محل السكن: مكة المكرمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم جميعا اااسفة ع عدم المتابعة وذلك لانشغالاتي الكثيرة خير يا اساتذة ماذاحصل ؟

تصميم : ليان محمد الداود
رد باقتباس
قديم 07-08-2011, 02:46 PM
Mostapha Abd El-Salam Mostapha Abd El-Salam غير متواجد حالياً
عضو

تاريخ الانضمام: Nov 2010
محل السكن: Egypt, Cairo

رسالة لجميع المشرفين

أتبعت الأصول منذ أول يوم ، وتم ترك الموضوعات المهينة لي لأبو عبد الرحمن أللي هو (يوسف دايت) ، لمدة أكثر من أسبوعين ، قد يقترب الي ثلثة أسابيع

وفي النهاية المشرفة الكريمة مسحت كل هذه الإهانات (جزاها الله كل خير) ، ولكن بعد ماذا بعد ما الكل شاف تلك الإهانات !!!!

واليوم ، يوسف دايت أللي هو نفسة (أبو عبد الرحمن) ، يريد أن يكمل المثيرة

فأعتقد أنه من حقي الرد علي كل هذه الإهانات إذا إستمرت !!!

فأعتزر مقدماً ، ولكن كما أخبرتكم ... هذا حقي

رد الإهانة بإهانة

والي الآن لم أهين أحد

شكراً لكم جميعاً
.
.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
كونك أنك (تهرب) و (تختفي) بالشكل الفاضح ده
أعرف أنك عامل (مصيبة) وخايف تواجهني بيها !!

بس خليك فاكر !!
تشويه سمعة الـ (آخرين) لن يثبت وجودك أمام (نفسك)

آخر تحرير بواسطة Mostapha Abd El-Salam : 07-08-2011 الساعة 09:10 PM
رد باقتباس
قديم 10-09-2011, 03:08 PM
فدك فدك غير متواجد حالياً
أخصائية تغذية

تاريخ الانضمام: Apr 2010
محل السكن: Awamia

أشكركِ أستاذة ريدة على هذه الرسالة المهمة والتي خطر ببالي سطر موضوع بهذا الشأن ويبدوا أنكِ سبقتيني لذلك و أتمنى من الجميع قراءة هذه الرسالة وخاصة للأعضاء الذين يضعون مواضيع لا تمت بصرح المنتدى بأي صلة و تبدوا عناوينها تدل على شخصية واضعيها .

اما بالنسبة للخلافات التي لم تسلم بعض المواضيع من جعلها مسرحا لها فبغض النظر عن هذا التصرف والذي اتوقع انه لا يجلب نتيجة للجميع فعندي تنبيه على المشرفين والمشرفات بمزاولة الاشراف على الردود وحذف غير اللائق منها لأن هذا يحُسب على المنتدى .

تمنياتي للجميع بتفهم الموضوع بكل روح رياضية لأن غرضنا أن يستفيد الجميع .
فدك

إذا كنت نشيطاً – عليك السعي للوصول لمستوى النجاح
وإن كنت ناجحا – عليك السعي للوصول لمستوى التميز
وإن كنت متميزاً – عليك السعي للوصول لمستوى الابداع
وإن كنت مبدعاً – عليك السعي لتطبيق ابداعاتك على الواقع

fadak
رد باقتباس
قديم 10-10-2011, 01:48 PM
عضو

الأستاذة العظيمة فدك

أنا عرضت فكرة بسيطة جداً علي بعض المشرفين بالمنتدي بطريقة غير مباشرة لأساب خاصة ، ولكنها فعالة وجيدة ، فأعتقد
أنه قد آن الأوان أن أعرض الفكرة للجميع خصوصاً جميع المشرفين بالمنتدي

لما كنت مشرف بمنتدي (مجموعة مستخدمين أوراكل العرب) ، كان هناك قسم متخصص لمشرفين المنتدي فقط لا غير

وهذا القسم يحتوي علي مجموعة من الأقسام الفرعية ، منها قسم يسرد لنا كافة الأعضاء بالمنتدي ، وكل عضو به معلوماتة الشخصية

مثل الإسم والعنوان وتاريخ الميلاد والحالة الإجتماعية والتليفون والبريد الإلكتروني و غيرها من المعلومات

ومع كل مستخدم به معلومات تسجيل هذا المستخدم ، مثل تاريخ التسجيل ، والـ IP الذي قام تسجيل بياناته من خلاله

طبعاً حضرتك عارفة أن الـ IP بيختلف من جهاز لجهاز ، ومن دولة لدولة ، زي كدة كود كل محافظة وكود كل دولة ورقم الهاتف

لكن أثناء عملية التسجيل بيتم تسجيل الـ IP مرة واحدة ، يعني ممكن جداً انا أسجل معلوماتي من مصر ، وأرجع أستخدم نفس
المستخدمفي السعودية مثلاً

علشان كدة أنا هعرض علي حضراتكم فكرة أقوي

أولاً : موضوع IP التسجيل دة شيء مفيش مفر منة
ثانياً : عند تسجيل دخول المستخدم يجب عمل جدول به معلومات الدخول كـ History ، مثل الرقم المسلسل وكذلك التاريخ والوقت وكذلك الـ IP
ثالثاً : عند إدراج كل موضوع بالمنتدي يتم إدراج أيضاًُ معلومات الموضوع ، مثل الرقم المسلسل وتاريخ إدراج الموضوع والوقت ، وكذلك الـ IP
رابعاً : محاولة الربط بين كل IP وبين كل المستخدمين ، بحيث أن أنا لو أنشأت مستخدم وأنا في مصر ، وذهبت الي الصين مثلاً ، ودخلت بما تم
........ تسجيلة وأنا في مصر يعرض تقرير يقول فيها

المستخدم فلاني المسجل بتاريخ فلاني بالـ IP الفلاني ، قام بدخول IP آخر عبارة عن مثلاً 111.111.111.111

ومن سيقوم بكل هذا مطور المنتدي ، يعني مبرمج Application Web Site ... كنت ناوي أخش فيها بس مفيش نصيب ودخلت فياللي أقوي منها !!!

================================================== ==================

المهم ، بهذا الشكل قطعنا الشك باليقين ، وعرفنا حركة كل واحد في المنتدي وماذا يفعل بالضبط

لكن أنا ليا بعض الملاحظات بهذا الخصوص ، مفيش أي مانع أن واحد يسجل إسمة مرة وإثنين وثلاثة خصوصاً أن أحياناً بعض
البشر بينسوا كلمة المرور الخاصة بيهم أو الله أعلم بظروفهم

لكن أنا هدفي هو هدف المنتدي ... يعني يكون الهدف واحد ، هو الرقي بالمنتدي ... وليس إستخدام المنتدي لغرض آخر أياً
كان الأسباب ... سواء غرض شخصي أو إهانة طرف آخر أو غيرة

أرجو أن أكون ضيفت شيء بسيط جداً بالمنتدي

وأتمني أن أري هذا الشيء في المستقبل

شكراً لكم جميعاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بس خليك فاكر !!

رد باقتباس
قديم 10-15-2011, 06:05 PM
فدك فدك غير متواجد حالياً
أخصائية تغذية

تاريخ الانضمام: Apr 2010
محل السكن: Awamia

اقتباس:
الأستاذة العظيمة فدك

أولا: لست عظيمة ولا شيء من هذا القبيل لان العظمة لا تكون الا لله وحده

ثانيا: بالنسبة الى فكرتك أخي الكريم أنا لست مشرفة بالمنتدى فقط أنا عضوة صغيرة فيه والامر كله يرجع للأدراة ومشرفي المنتدى في تقبل هذه الفكرة او رفضها حسب ما يروه في صالح المنتدى وادا كانوا حقا يستطيعوا تنفيدها لأن أتوقع حسب ما نراه أن معظم المشرفين لا يتواجدون طيلة 24 ساعة بالمنتدى وهذا شيء طبيعي لأن كلاً لديه عمله الذي يشغله عن المنتدى فلا اتوقع ان هناك من لديه الوق الوقت الكافي لتتبع ipعدد كبير من الاعضاء وحصر تحركاتهم ومن اي ipيدخلوا فيه ووو..... وأحسب أن الاعضاء سيكونوا فيها بموقع المتهم الذي يحتاج الى مراقبة تحركاته وذلك كله نتيجة الى من يُسيئون في دخولهم المنتدى فجرمهم سيلحق الجميع على ما يبدوا في هذه الفكرة أليس كذلك !

ولي ملاحظة صغيرة جدا ارجو أن تتقبلها مني بكل روح رياضية ولا أقصد بها الاهانة ابدا

وهي ليس من السداد بمكان ان نضع هذا الاقتراح هنا قد تسأل لماذا ؟
اقول لك ان واجبك انتهى مشكورا عندما ابلغت المشرفين عن هذه الفكرة فقط عليك انتظار ردهم بالقبول او الرفض اما أن نعلنها للجميع ربما تكون الفكرة مفيدة ولكن انا لا أجدها فكرة سديدة ان نضعها للجميع لان حتى لو تم قبولها وتم وضع رد القبول هنا فأنا واحدة من الجميع التي ستشعر بمن يراقبني وحتى لو كنت واثقة بما أضع من مواضيع ولكن هذا شعور غير مريح ان تشعر انك مراقب وهذا ربما سيجعلني اعزف عن المنتدى واعتقد ان هذا سيكون غير جيد ادا فعل دلك الجميع .

وكلمة أخيرة لي فربما لا يكون تخصصي علوم حاسب ولكن من يريد الاحتيال غالبا هو يعرف كيف يحتال سواء عملنا بهذه الفكرة ام لا فهناك بدل الجهاز عند الفرد الواحد هناك اجهزة ......

أرجو تقبل الرد الثقيل من أختكم الصغيرة
فدك

إذا كنت نشيطاً – عليك السعي للوصول لمستوى النجاح
وإن كنت ناجحا – عليك السعي للوصول لمستوى التميز
وإن كنت متميزاً – عليك السعي للوصول لمستوى الابداع
وإن كنت مبدعاً – عليك السعي لتطبيق ابداعاتك على الواقع

fadak
رد باقتباس
قديم 10-15-2011, 10:05 PM
عضو

الأخت ريدة

أولاً / الرد ليس ثقيلاً كما تتخيلين ، بالعكس ردك هذا طبيعي جداً ولم أغضب علي الإطلاق ، لأنك علي حق لأسباب محددة سأسردها لك في النقاط التالية

ثانياً / أنا لم أقصد معني كلمة مراقبة بمعني الكلمة ، وحينما كنت مشرف في أكثر من منتدي قبل سابق لم ننظر الي هذا القسم علي الإطلاق إلا في حال الطواريء ... والسبب الرئيسي ، لأن كرامة أعضاء المنتدي أياً كان من هو ، من كرامة المنتدي نفسة ... وهذا كان يعلمه الجميع بالمنتدي ، وأعتقد أن من الصحيح أن محدش يغضب من هذا الشيء إطلاقاً ... حيث أنه ليس من العقل أن نترك دولة مدنية بدون ضواب أمنية (كشرطة دفاعية)

ثالثاً / أنا لم أعرض هذه الفكرة في قسم الشكاوي كي أبلغ الجميع بيها ، ولكن كما تعلمين بأنني عضو عادي جداً ولم أكن مشرفاً بالمنتدي ، ولم أبلغ جميع المشرفين ، ولكنني عرضت هذه الفكرة بقسم الشكاوي فقط كي يراها جميع المشرفين والإداريين بالمنتدي ، لعل وعسي أكون وضعت ولو بصمة صغيرة بالمنتدي ... ولا تغضبي مني لأن هذا جزء بسيط جداً من طبيعة عملي ... فلم أقصد ما فهمتية قط ... فهل هذا ليس من أبسط حقوقي بالمنتدي ؟؟؟ ولعلم حضرتك ، أي منتدي قوي يجب أن يملك درجة حماية قوية ، ودة مش عيب ولا حرام ... وأنا أللي شايفة أن منتدي الحمية للجميع كمنتدي عربي له شعبية كبيرة جداً ما شاء الله

رابعا / أنا مقدر أن المشرفين مش فاضيين ، لأن أنا نفسي تعرضت لهذا من قبل ، وما زلت لم أدخل المنتدي إلا حسب الظروف ، فلما كنت مشرف في منتدي مجموعة مستخدمين أوراكل العرب ، قمت بتقديم إعتزاري لكل المشرفين بالمنتدي وخرجت خارج عملية الإشراف (بقيت مشرف سابق) ، والسبب ضغط الشغل ... أنظري الي هذا الرابط ستعلمين بأنني ك MMA صار مشرف سابق (http://www.araboug.org/ib/index.php?...pic=31124&st=0) ... لكنني عرضت الموضوع بالمنتدي عادي جداً مثل أي عضو يريد أن يضيف بصمة بل بصمات كثيرة جداً بالمنتدي المشترك فية

خامساً / بخصوص عملية الإحتيال ، فلا تقلقي من هذا الشأن ، لأن الـ IP ليس خاضع علي الـ PC فقط ، لأن عملية العرض للـ IP خاضعة لكل شيء ، منها مسار إشتراك كل مستخدم من خلال الشركة المتعاقد معها نفسها ، سواء عن طريق الراوتر أو الفلاش أو غيرة ... والمطور أيضاً يفهم هذا جيداً ، وقادر علي تمييز الفرق بينهما ... ففكر الحيل البرمجية ملهاش علاقة بفكر المستخدم العادي Users

بس فية سؤال محيرني ، وكذلك ارجو أن تتقبليها مني بكل روح رياضية ولا أقصد بها الاهانة ابدا !!!!

من قال لك علي هذه الملعومة ؟؟؟

عملية الإحتيال ، وقصة الـ IP

أعتقد أن حضرتك أخصائية تغذية علاجية ، وما قلتية له علاقة بمبرمجين الحماية والتشفير (خصوصاً الويب سايت) ؟؟؟؟

فكيف علمتي هذه المعلومات ؟؟؟

حضرتك ناوية تنافسيني في مجالي ... والله والله والله هيكون شرف ليا كبير جداً

شكراً لحضرتك ، وآسف جداً علي سوء الإيضاح الجيد مني

في رعاية الله وحفظة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بس خليك فاكر !!

آخر تحرير بواسطة Mostapha Abd El-Salam : 10-15-2011 الساعة 10:41 PM
رد باقتباس
رد

مستخدمين موجودين حالياً يشاهدون الموضوع: 1 (0 أعضاء و1 ضيوف)

أنماط العرض

قواعد المشاركة